x

خدمة المدفوعات اللحظية (انستاباي)

جميع حساباتك البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع بالبنوك التي تقدم الخدمة.

يتطلب استكمال عملية تسجيل الحساب البنكي إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر ورقمها السري للتصديق على عملية إضافة الحساب البنكي، اما في حالة ربط بطاقة ميزة مسبقة الدفع فيجب إدخال رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع بالإضافة إلي رقمها السري.

كافة بياناتك السرية هي مسؤلية مشتركه بين العميل والبنك الخاص به.

بمجرد التحقق من هاتفك المحمول، سيتوجب عليك تحديد حسابك البنكي وإضافة حسابك وتحديد عنوان الدفع اللحظي IPA الخاص بك وإنشاء كلمة السر الخاصة بحسابك IPN PIN .

  • عنوان الدفع اللحظي IPA هو عنوان مبسط لحسابك الشخصي على تطبيق الدفع اللحظى الذي يمكنك من خلاله إرسال واستقبال الأموال بدلاً من استخدام بياناتك البنكية.
  • ببساطة هو مثل البريد الإلكتروني الذي يمكنك من خلاله إجراء جميع التحويلات ويكون في صوره Name@instapay

لا يوجد حد معين لعدد حساباتك التي يمكنك ربطها. ومع ذلك، يجب أن تكون جميع الحسابات التي تريد تسجيلها بتطبيق الدفع اللحظي مسجله لدى البنك بنفس رقم الهاتف المحمول.

تتيح تطبيقات الدفع اللحظى إنشاء عنوان دفع لحظي IPA واحد لكل حساب، لذلك يمكن أن يكون لديك أي عدد من عناوين الدفع اللحظيه IPA بناء على عدد الحسابات المسجلة.

تحتاج إلى التأكد من أن رقم الهاتف المحمول الذي استخدمته أثناء التسجيل هو نفس رقم الهاتف المحمول المسجل لدى البنك، بالإضافة إلى استخدام رقم بطاقة إلكترونية ورقم سري صحيح. وقد تضطر للاتصال بالبنك الخاص بك لتحديد البيانات.

عنوان الدفع اللحظي لا يمكن تغييره بمجرد تسجيله علي حسابك.

يرجى الذهاب إلى قائمة الضبط واختيار التالي:

  1. التطبيقات
  2. واختيار “إمكانية وصول مميزة من القائمة الجانبية”
  3. ثم اختار “استخدام أهم خدمات المراسلة النصية”
  4. اضغط على علامة التطبيق
  5. ثم اختار “السماح دائما”
  • يمكنك التسجيل علي التطبيقات من خارج مصر وتنفيذ معاملاتك المالية لحظياً بين البنوك المصرية
  • اتبع خطوات التسجيل واتأكّد ان رسالة التأكيد بيتم ارسالها من رقم موبايلك المصري المسجّل في البنك.
  • يجب التأكد ان رقم التليفون المصري المسجل لدى البنك الخاص بك يعمل من خارج مصر من اجل ارسال رسالة التأكيد (SMS) منه التي ترسل من اجل تفعيل التطبيق.
  • يجب التأكد من اغلاق الواي فاي وتشغيل الإنترنت من خلال الخط المصري اثناء التسجيل في التطبيق.
  • هو رقم سرى خاص بالحساب على شبكة المدفوعات الحظية مكون من 6 أرقام يتم تعيينه بواسطة العميل لكل حساب فور إضافة الحساب. يستخدم الرقم السري للتصديق على جميع المعاملات التي تتم من خلال التطبيق.
  • الرقم السري (IPN PIN) ، هو معلومة سرية يتم تأمينها بواسطة البنك الخاص بك، ولا يجب بأي حال من الأحوال مشاركتها مع الأخرين حتى لا يتعرض حسابك للخطر.

الرقم السري IPN PIN هو رقم سري يتم تعينه لكل حساب ويتم حفظه بالبنك الخاص بك، في أي وقت تقوم بإعادة استخدام حسابك يمكنك استخدام نفس الرقم السري IPN PIN

من إدارة الحسابات

  1. إضغط على الحساب الذي تريد إعادة تفعيله
  2. إضغط على إعادة ضبط/ إلغاء حظر رقمك السري (IPN PIN)
  3. أدخل بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بك والرقم السري الخاص بها
  4. سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة بها كلمه السر لمرة واحدة OTP
  5. أدخل OTP
  6. قم بتعيين رقم سري IPN PIN جديد
  7. قم بتأكيد الرقم السري IPN PIN الجديد لإعادة تفعيل حسابك

من إدارة الحسابات

  1. اضغط على الحساب الذي تريد الذي تريد إعادة ضبط الرقم السري الخاص به
  2. إضغط على إعادة ضبط/ إلغاء حظر رقمك السري (IPN PIN)
  3. أدخل بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بك والرقم السري الخاص بها
  4. سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة بها كلمه السر لمرة واحدة OTP
  5. أدخل OTP
  6. قم بتعيين رقم سري IPN PIN جديد
  7. قم بتأكد الرقم السري IPN PIN

 

يمكنك التحويل من الحسابات البنكية لحسابات بنكية أخرى أو عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف المحمول أو محافظ إلكترونية أو أي بطاقة بنكية.

يمكنك إرسال الأموال من أي حساب مسجل، سيُطلب منك تحديد الحساب الذي تريد استخدامه لإرسال الأموال قبل تنفيذ التحويل.

يمكن للمستخدمين إرسال الأموال عن طريق إحدى بيانات المستفيدين الآتية:

  • عنوان الدفع اللحظي (IPA)
  • رقم الهاتف المحمول
  • رقم محفظة الهاتف المحمول
  • رقم الحساب البنكي أو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)
  • رقم أي بطاقة إلكترونية (بطاقة ائتمانية أو خصم مباشر أو بطاقة مسبقة الدفع) لاحد البنوك المشتركة في الخدمة.

بالطبع، يقوم تطبيق الدفع اللحظى بإظهار أجزاء من بيانات المستفيد كما هي مسجلة لدي بنك المستفيد كوسيله إضافية للتحقق قبل إرسال الأموال وذلك في حال إرسال الأموال إلى عنوان الدفع اللحظي (IPA) أو رقم الهاتف المحمول.

 

حدود المعاملات المالية هي كالتالي:

    • 70,000 جنيه مصري حد اقصي للمعاملة المالية
    • 120,000 جنيه مصري حد خصم يومي من البنك الواحد
    • 400,000 جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد

يمكنك إرسال واستقبال الأموال لحظيا. يمكنك الاطلاع على رصيد حسابك وكذلك كشف الحساب المختصر.

يمكنك استخدام تطبيقات الدفع اللحظي من خارج مصر، وتنفيذ معاملاتك المالية لحظياً بين البنوك المصرية.

يمكنك ذلك من خلال مشاركة عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول أو إرسال طلب دفع.

هو طلب يتم إرساله إلى الطرف الآخر من خلال عنوان الدفع اللحظي (IPA) أو رقم هاتفه المحمول للمطالبة بدفع مبلغ من المال. يمكن لمستقبل طلب الدفع أن يقبل أو يرفض الطلب.

الأموال المستقبلة بدلالة رقم الهاتف المحمول الخاص بك سوف يتم إضافتها إلي حسابك الرئيسي بالتطبيق، يمكنك دائماً تعيين الحساب الرئيسي من خلال إدارة الحسابات في أي وقت، في حال كنت لا تملك غير حساب واحد فقطـ فإنه سوف يكون بطبيعة الحال حسابك الرئيسي

لا يوجد حدود علي استقبال الأموال

يقوم التطبيق باطلاعك علي نتيجة التحويل لحظياّ وتدعم المنظومة احد الحالات التالية:

    • معاملة ناجحة: تم إضافة المعاملة المالية بنجاح لحساب المستفيد
    • معاملة مرفوضة: تم رفض المعاملة وسوف يتم رد المبلغ تلقائياً لحساب المرسل (قد يستغرق الرد بضع دقائق)
    • معاملة قيد التنفيذ: تم إرسال المعاملة إلى بنك المستفيد على ان يقوم البنك بتحديث حالة المعاملة إلي ناجحة او مرفوضة خلال دقائق

إذا كانت المعاملة مرفوضة على التطبيق ، فإن البنك الخاص بك سوف يقوم بإعادة الأموال لحظياً إلىك، إذا لم يتم رد المبلغ يرجى الاتصال بالبنك الخاص بك وتزويده بالرقم المرجعي للمعاملة لتتبع المعاملة.

 

في حال كانت المعاملة مقبولة وصحيحة على تطبيق الدفع اللحظي، فإن هذا يعني ان المعاملة قد تم إضافتها لحساب المستفيد، يرجى تزويد المستفيد بتفاصيل المعاملة بما في ذلك الرقم المرجعي للمعاملة ومطالبتهم بمراجعة البنك الخاص بهم لتأكيد المعاملة.

المعاملات قيد التنفيذ هي المعاملات التي إرسالها إلي بنك المستفيد ولكن لم يقم بنك المستفيد بتأكيد إضافتها لحساب المستفيد، سوف يقوم تطبيق الدفع اللحظى بتحديث حالة المعاملة إلي معاملة ناجحة او مرفوضة خلال بضع دقائق، و يمكنك مراجعة حالة المعاملة من خلال قائمة المعاملات السابقة.

  • يرجى الاتصال بالبنك الخاص بك، وتزويدهم بالرقم المرجعي للمعاملة المرفوضة للتحقيق وحل المشكلة.
  • مع العلم ان البنك يقوم برد المبلغ آلياً في حال رفض المعاملة خلال بضع دقائق


تطبق الشروط والأحكام

لمزيد من المعلومات، اتصل على "19189" أو قم بزيارة أقرب فرع من فروعنا المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.