x

من نحن

على مدار نحو خمسة عقود، نجح «ميدبنك» في القيام بدور حيوي في تعزيز وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي بالسوق المصرية. تأسس «ميدبنك» في 27 مايو 1975 كشركة مساهمة مصرية - برأس مال أولي 20 مليون دولار أمريكي وفقًا لأحكام القانون رقم 43 لسنة 1974 لتعزيز استثمارات رأس المال العربي والأجنبي والمناطق الحرة وتعظيم القيمة المضافة للعملاء وكافة الأطراف المعنية والمجتمع.

شهد «ميدبنك» عدة مراحل من التطور وزيادة رأس المال لمواكبة التوسع في الأنشطة والأعمال، ليصل رأس المال المصرح به 550 مليون دولار أمريكي، ورأس المال المدفوع 343.5 مليون دولار أمريكي، وتستهدف خدمات البنك المصرفية قاعدة عملاء متنوعة من جميع القطاعات ومجالات الأعمال المختلفة.

يضم هيكل المساهمين في «ميدبنك» كل من بنك الاستثمار القومي بحصة 29.93%، شركة مصر للتأمين بـ16.06%، ومصر لتأمينات الحياة بـ13.87%، والشركة الإيرانية للاستثمار الأجنبي بـ40.14%.

يسعى «ميدبنك» تعزيز تواجده من خلال توسيع شبكة فروع وماكينات الصراف الآلي، وذلك بالتوازي مع التوسع في تقديم باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية. وتماشياً مع رؤية مصر 2030، أطلق «ميدبنك» استراتيجيته الجديدة لدعم وتحفيز التحول الرقمي والشمول المالي.